ابن محافظة كفرالشيخ  نموذج مشرف فى مجال التعليق الصوتى 

49

 

 

كتبت :الشيماء منصور 

 

فى حوار أجرته جريدة مصر العظمى 

مع أحد الشباب المكفوفين الذى ميز نفسه باحتراف التعليق الصوتى الذى شغفه حبه منذ الصغر بكتابة الشعر والقصص القصيرة والرباعيات .

و هذا الشاب الذي سوف يتحدث إليكم هو عيدعبدالسلام سعيد .

حدثنا عن تفاصيل النشأة ومكان الميلاد؟

قال أسمى عيد محمد عبدالسلام من مواليد 1999 ، بقرية غنام محافظة كفرالشيخ ، ولدت كفيف وقد تعودت على ذلك بعد ما كبرت لدرجة إنى حسيت إني مقدرش أعيش من غيرها ، واعتدت عليها وصاحبتها أيضا ، أنا متصالح مع نفسى ، وأرى أن إرادة ربنا مفيش أفضل منها .

هل إلتحقت بمدرسة خاصة بالمكفوفين منذ الصغر ؟

نعم أناقضيت طفولتى حتى شبابى بمدرسة داخلى للمكفوفين ، كنت أقضى بها طوال الأسبوع ، واذهب للبيت يومان الإجازة فقط ، يعنى بمثابة إنى قضيت ثلاثة أرباع عمرى بالمدرسة الداخلى للمكفوفين وقد تعلمت هناك الكثير ، كنا ندرس بطريقة برايل .

أخر المشاركات

وانا طالب بكلية إعلام قسم إذاعة وتلفزيون .

هل الشعر بالنسبالك هواية أم احتراف ؟

السعر بالنسبالى هواية ببرز فيه كل فكرة أو موضوع يدور بداخلى ، فهذه الطريقة الوحيدة التى اعبربها عن نفسى وذاتى ، وقد كتبت فى حياتى كلها قصيدتين ، الاولى قصيدة نشرتها وشاركت بها فى مسابقات شعر ومسابقات شباب الجامعات وأيضا شاركت بها فى حفلة بالكلية ، أما القصيدة الثانية لم تخرج للنور بعد ، وقد كتبت 5 رباعيات قصيرة .

ماالمجال الذى ترغب أن تتخصص وتنجح به فى المستقبل؟

أرغب أن أنجح واحترف فى مجال التعليق الصوتى وأكون مميزا به ، ودا هدفى الأساسى الذى ترغب بتحقيقه ، لانى كنت دائما أحب سماع الاذاعيات ، ومعظم الكتب التى قرأتها كتب صوتية وكنت مضطرا لذلك لأن الروايات التى كنت احب قراتها غير متوفرة بطريقة برايل ، وكنت دائما عندما أقرا الكتب الصوتية كنت أقول لنفسى ” لابد أن احترف التعليق الصوتى وأكون مميزا به أيضا لانى اعشق الصوتيات وارى أنها بحرا واسعا من المعارف “

لماذا قررت تلتحق بكلية الإعلام قسم إذاعة وتلفزيون تحديدا ؟

قررت أن التحق بكلية الإعلام قسم إذاعة وتلفزيون ، لانى اعشق الصوتيات وقررت أن أدرس الصوت بكل تفاصيله لاحترفه وأكون مميزا به .

هل تود أن تقول نصيحة لكل شاب لدية أى نوع من الاعاقة؟

نعم ، أود أن أقول إن الإعاقة ليست سببا الافى النجاح والتميز ، ويجب أن نسعى لتحقيق أهدافنا فلدينا العديد من الفرص المتاحة لنحقق احلامنا واهدافنا ونقدم لبلدنا كافة التضحيات لنرتقى جميعا ، ولأن الاتحاد قوة لابد من أن تتحد مع اعاقتك مهما كانت ،لتتغلب عليها وتصاحبها أيضا ، لان الله قد ميزك ووضع فيك المقاومات التى تساعدك على التميز والنجاح .