احمد حجازي يسقط السومة ويخطف قلوب جماهير الاتحاد السعودي

25

 

دنيا عبدالمنعم

قدم المدافع المصري أحمد حجازي، الوافد حديثاً لصفوف نادي الاتحاد السعودي، أداءً مميزاً رفقة فريقه الجديد، خلال مباراته الأولى ضد الأهلي، في ديربي جدة، ضمن منافسات الجولة الثالثة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

وخاض حجازي تحدياً صعباً في أولى مواجهاته بقميص الاتحاد، حينما واجه المهاجم السوري عمر السومة، أحد أبرز نجوم أهلي جدة خاصة والدوري السعودي بصفة عامة، لكن المدافع الدولي المصري تألق وقدم أداءً رائعاً، ليتفوق على السومة في معظم أوقات المباراة، ويقلل من خطورته على مرمى الحارس البرازيلي مارسيلو جروهي.

وشارك حجازي في المباراة كاملة، حيث نجح في تشتيت الكرة 10 مرات، كما استخلصها من الخصم مرتين، واعترض تمريرة واحدة، وتعرض للمراوغة مرة واحدة، ولمس الكرة 45 مرة، وقام بـ 19 تمريرة بنسبة نجاح 73%، وأرسل 7 تمريرات طويلة بينهما 2 فقط صحيحة.

ودخل حجازي في 7 التحامات أرضية كسب 4 منها، كما شارك في 6 التحامات هوائية انتصر في ثلاثة منها، وارتكب مخالفتين، وله محاولة واحدة على المرمى، كما قام بمراوغتين بنسبة نجاح 100%، وحصل على تقييم 7.2 بعد المباراة.

أشاد المعلق الإماراتي فارس عوض، بالأداء الذي قدمه المدافع المصري أحمد حجازي، في أولى مبارياته مع ناديه الجديد الاتحاد السعودي، خلال لقاء الأهلي في ديربي جدة، ضمن منافسات الجولة الثالثة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

ونشر فارس عوض صورة لحجازي عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، وعلق عليها قائلاً: “لا يمكنك شراء الفوز، لكن يمكنك التعاقد مع الرجل الذي يعطيك فرصة الحصول عليه”.

وأتم قائلاً: “حجازي والحب من أول ديربي”، حيث ساهم المدافع الدولي المصري في المحافظة على نظافة شباك فريقه خلال مواجهة الأهلي، والتي حسمها الاتحاد بثنائية دون رد.

وجاءت أهداف الاتحاد عن طريق رومارينيهو في الدقيقة الثامنة فيما سجل الهدف الثاني جاري رودريجيز في الدقيقة 19.