الاقصر تنجح في ازالة 147 حالة تعد علي املاك الدولة والاراضي الزراعية

8
الاقصر تنجح في ازالة 147 حالة تعد علي املاك الدولة والاراضي الزراعية
كتب: رضا الحصرى
أعلن المستشار مصطفي ألهم ، محافظ الأقصر ، تنفيذ 147 حالة ازالة تعديات علي املاك الدولة منذ انطلاق الموجة الـ 20 لإزالة التعديات على أملاك وأراضي الدولة والأراضي الزراعية اعتبارا من السبت الماضي 13 أغسطس الجاري .
وقد اشار المحافظ الي ان المحافظة عقدت عدد من الاجتماعات بحضور كافة الجهات المعنية للتنسيق الجيد قبل بدء المرحلة الأولى من الموجة الـ 20 لافتا الي انه تم البدء في تنفيذ الإزالات للتعديات ذات المساحات الكبيرة، وحالات التعدي التي تم رفضها من قبل لجان البت والتقنين تنفيذًا لقرارات اللجنة العليا لاسترداد أراضي الدولة مؤكدا وجود تنسيق بين كافة الأجهزة التنفيذية ومديرية الأمن وقوات إنفاذ القانون لتنفيذ المستهدف من الموجة الحالية بكل حسم وعدم التهاون في استرداد حق الدولة والتصدي لأي شكل من التعديات .
وقال احمد الطيب مدير ادارة الاملاك بالمحافظة ان التعديات التي تمت ازالتها خلال اقل من اسبوع بلغت 75 حالة مباني و 12 حالة تعديات زراعية باجمالي 87 حالة تعدي علي املاك دولة تتبع جهات حماية النيل والري والاوقاف والاثار والوحدات المحلية في مدن اسنا والقرنة وارمنت والطود والبياضية والاقصر.
كما تمت ازالة تعديات لعدد 42 حالة بناء بدون ترخيص و18 حالة بناء مخالف علي اراضي زراعية باجمالي اعمال ازالة للتعديات بلغت 147 حالة خلال اقل من اسبوع.
اشار الي انه تنفيذا لتكليفات محافظ الاقصر تواصل حملات ازلة التعديات اعمالها يوميا منذ بدء المرحلة الاولي من الموجة الـ 20 في 13 اغطسطس وحتي نهاية المرحلة الاولي من الموجة في 1 سبتمبر .