التحفظ على أموال مستشار جهاز حماية المستهلك صاحب رشوة شركة BMW

11
التحفظ على أموال مستشار جهاز حماية المستهلك صاحب رشوة شركة BMW
كتب -حمدى صابر
التحفظ على أموال مستشار جهاز حماية المستهلك صاحب رشوة شركة BMW
قررت جهات التحقيق التحفظ على أموال المستشار القانوني لجهاز حماية المستهلك، لاتهامه بطلب رشوة مالية من إحدى الشركات الأجنبية العالمية الكبرى التي تعمل في مصر.
وأرسلت جهات التحقيق طلبًا للبنك المركزي للتحفظ على أموال، المستشار حاتم محمد وجيه، بـ جهاز حماية المستهلك، وزوجته هبة محمد، وابنته نور حاتم.
و بمنعهم مؤقتا من التصرف في أموالهم الشخصية، دون أرصدة الشركات التي يساهم فيها في القضية رقم 6929 لسنة 2021 حصر أمن الدولة العليا، سواء كانت أموالا نقدية أو منقولة أو سائلة أو أسهم في مستندات أو صكوك أو خزائن أو ودائع مملوكة بالبنوك، وأموالهم العقارية الشخصية بالبيع أو التنازل أو الرهن أو ترتيب أي حقوق شخصية أو عينية عليه بجميع البنوك العاملة بمصر.
وكانت جهات التحقيق قد أعلنت في وقت سابق، عن ضبط مستشار بهيئة النيابة الإدارية، متلبسا بطلب رشوة مالية من إحدى الشركات السيارات العالمية bmw التي تعمل داخل مصر.
وأوضحت التحقيقات أن المستشار القانوني لـ جهاز حماية المستهلك، طلب مبلغ 2 مليون جنيه رشوة، وكان ذلك مقابل استغلال نفوذه في إنهاء معاملات خاصة بالشركة الأجنبية في مصر، فقامت الشركة من جانبها بإخطار السفارة التي تتبع لها بما تعرضت له واقعة طلب الرشوة وأبلغت جهات التحقيق.
وكشفت التحريات السرية، إلى تورط المستشار المتهم بالفعل في واقعة طلب رشوة مالية من الشركة الأجنبية.