الشباب والرياضة بدمياط : النت وأضراره علي الأطفال ” مسابقة ثقافية ” بمركز شباب غيط النصارى.

15
الشباب والرياضة بدمياط : النت وأضراره علي الأطفال ” مسابقة ثقافية ” بمركز شباب غيط النصارى.
كتب: رضا الحصرى
نفذ مركز شباب غيط النصارى التابع لإدارة فرع ثقافة دمياط .. مسابقة ثقافية عن النت وأضراره علي الأطفال بمشاركة طلائع المركز وتم توزيع ورق الأسئلة علي المشاركين للبدء في حلها وذلك بهدف صقل مهاراتهم العقلية والفكرية ، والتنافس الشريف بينهم في المسابقات ولزيادة ثقتهم بنفسهم وتنمية ذكاءهم وتفريغ طاقتهم وشغل وقت فراغهم ..
حيث ان استخدام الأطفال للانترنت لوقت طويل قد يصيبهم بالعزلة الاجتماعية، حيث يتخلون عن مشاركة ساعات من يومهم مع الأسرة والأصدقاء على أرض الواقع
وقد يصيبهم باضطرابات نفسية عدة، قد تصل إلى الإكتئاب ، وتضييع الوقت وإدمان الألعاب بشكل مرضي ، وإمكانية التواصل مع الغرباء ومشاركة المعلومات الشخصية للأطفال معهم، مثل عنوان السكن والهاتف وبعض المعلومات الأخرى، وهو ما يعد شيئًا خطيرًا جدًا على الأطفال ، يؤدي إلي خطر الإصابة بالخمول البدني، والذي يعرضهم إلى الإصابة بالسمنة المبكرة في سن صغيرة، وبالتالي يعرضهم للتنمر وقلة مشاركة اللعب مع غيرهم من الأطفال ..
يأتى ذلك برعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ، والدكتورة منال عوض محافظ دمياط وبتوجيهات كابتن عاطف عبد الهادى وكيل وزارة الشباب والرياضة بدمياط وبمتابعة وكيل المديرية للشباب أسامة خليفة.