المنتخب الأولمبي يبدأ أول معسكر منذ تحقيق أمم أفريقيا

24

 

 

دنيا عبدالمنعم

 

حدد شوقي غريب المدير الفني للمنتخب الأولمبي الثانية ظهر الثلاثاء المقبل، موعدا لبدء تجمع اللاعبين بالملاعب الفرعية لاستاد القاهرة، حيث يتم إجراء مسحة طبية لجميع اللاعبين والجهاز الفني قبل بدء المران الأول.

وكان الجهاز الفني قد فضل منح اللاعبين راحة 48 ساعة بعد انتهاء مسابقة الدوري على أن يكون المعسكر مفتوحا، فيما يبدأ المعسكر المغلق اعتبارا من 8 نوفمبر الحالي، ومن المقرر أن يشارك في المعسكر 35 لاعبا من الذين وقع عليهم الاختيار من قبل، بعد استبعاد اللاعبين المختارين للمنتخب الأول، على أن يتم حسم القائمة النهائية قبل الدخول في المعسكر المغلق بأحد فنادق القاهرة.

ومن المقرر أن يخوض المنتخب الأولمبي مباراتين وديتين خلال معسكره المغلق يومي 11 أو 12 نوفمبر الحالي، والثانية يوم 17 من الشهر نفسه أمام المنتخب الأولمبي البرازيلي، حيث يتم وضع الترتيبات النهائية للمباراتين بمعرفة الاتحاد المصري لكرة القدم مع الشركة الراعية للاتحاد.

ومن المقرر أن يبدأ المعسكر بإجراء الجميع المسحة الطبية للكشف عن كورونا، ثم يعقبه اجتماع للجهاز الفني مع جميع اللاعبين يحدد خلاله شوقي غريب، أهداف المعسكر والمطلوب من كل لاعب باعتبار المعسكر هو الأول للفريق منذ الفوز ببطولة الأمم الأفريقية والتأهل لأولمبياد طوكيو المقرر لها يوليو المقبل.

وقال شوقي غريب، المدير الفني للمنتخب الأولمبي، وجود رغبة لإقامة معسكر الفريق في مصر بدلا من السعودية، وأكد المدير الفني للمنتخب الأولمبي في تصريحات تليفزيونية مؤخرا: “يوجد رغبة وتحرك مع الشركة الراعية لإقامة معكسر المنتخب الأولمبي في مصر ومواجهة البرازيل في استاد القاهرة”.

وقال غريب: “كانت هناك زيارة سابقة لمنتخب البرازيل إلى مصر وأشادوا بفندق الإقامة، لكن هناك بعض المعوقات التي تتعلق بالبروتوكول الطبي في مصر بسبب جائحة كورونا، هناك رغبة أيضا من وزارة الرياضة ممثلة في أشرف صبحي واتحاد الكرة ممثلا في عمرو الجنايني بمواجهة منتخب البرازيل في مصر”.