بالصور..حلقة نقاشية تشاركية حول ابرز احتياجات المجتمعية في محافظة قنا برعاية جمعية السادات

54

 

 

متابعة/نعمة العجلان

 

عقدت جمعية السادات للتنمية والرعاية الاجتماعية حلقة تناقشية و تشاركية في محافظة قنا حول ابرز الاحتياجات المجتمعية و تحديد الاولويات الخاصة بمحافظة قنا لاسيما وجه قبلي بشكل عام فى إطار فاعليات مشروع تعزيز مشاركة الشباب السياسية والمدنية في مصر الذى تنفذه جمعية السادات للتنمية والرعاية الاجتماعية برعاية مؤسسة إيفا الألمانية .

تناولت الحلقة بعض المشاكل الملحة التي تم رصدها بواسطة الشباب و بالتعاون مع فريق استشارى متخصص في تحديد الاحتياجات المجتمعية و بناء القدرات خلال الجزء الاول من الجلسة. و كانت من ابرز المشاكل التي تم طرحها في الجزء الثاني من الجلسة طرق تعزيز الكفاءة الخاصة ببعض الوحدات الصحية كترميمها او اعادة هيكلتها بالاضافة الي مشكلة انتشار المواد المخدرات بين اوساط الشباب بدون علاج فعال و حاسم. كما تم عرض هذه المشكلات و مناقشتها مع عدد من الشخصيات البارزة محليا ذات الصلة بالمواضيع المطروحة كبعض ممثلي السلطات التشريعية و التنفيذية و الاكاديميين و اعضاء مجالس ادارة بعض مراكز الشباب و المؤسسات الناشطة . “بالتنسيق مع من الخارجية الألمانية و مؤسسة ايفا زيفك الالمانية”
كما كان هناك عدد من الشخصيات البارزة محليا علي مستوى محافظة قنا و أيضا ذات النشاط الفعال علي مستوى الجمهورية من بينهم السيد محمد شحاته مدير صندوق مصر لمكافحة و علاج الادمان و التعاطي و كذلك السيدة احلام القاضى رئيس مؤسسة بنت الريف و عضو نقابة المعلمين و عضو مجلس ادارة مركز شباب قنا و السيدة ناهد عبد الرحيم الضوى المدير التنفيذي لمؤسسة انشطة فتيات قنا.

و في ظل التحديات الدولية الراهنة اعقاب تفشى وباء كورونا و مساعى حكومات دول العالم و المواطنين علي اختلاف جنسياتهم للعودة لاستئناف حياة طبيعية عملت جمعية السادات جاهدة علي اخراج و تنفيذ هذه الفعاليات بشكل امن حيث تم اتباع كافة اشتراطات السلامه الموصى بها من وزارة الصحة المصرية و منظمة الصحة العالمية، الكمامات و الكحول و عازل الوجه تم توزيعهم علي المشاركين و فريق العمل كما تم تطهير أماكن انعقاد الفعاليات بشكل امن و فعال.