تصدرت صور أبو الهول وهو نائم التريند على موقع التواصل العالمي تويتر، وذلك خلال الساعات الماضية.

601

تصدرت صور أبو الهول وهو نائم التريند على موقع التواصل العالمي تويتر، وذلك خلال الساعات الماضية.

متابعه/غادة إبراهيم 

 

وانتشرت صور لأبو الهول وهو مغمض العينين، احدثت جدلاً كبيراً حول صحتها، وخرج عدد من الأثريين للرد على حقيقة الصور المتداولة.

كما تصدرت صور أبو الهول، على جوجل ككلمات الأكثر بحثاً على مؤشر البحث العملاق.

انقسام حول صور ابو الهول وهو نائم

وانقسم رواد السوشال ميديا بين مصدق لصور أبو الهول وهو نائم، وأخر ينكر حقيقتها، بينما رأى أخرون أنها مجرد ترند مثل الزوبعة في فنجان وسيختفي سريعا، أما أخرون فقد اتلهموا من الوقف عدد من اليفهات والأفشان والردود المضحكة كعادة الشعب المصري.

وقال أحمد جمال في تدوينه له ” يعني مفتح بقاله فوق ال3000 سنة وجاي على الكام سنة بتوع قرمط وهينام” ، بينما قال روقا ” لا بس حركة تسويق صايعة لجذب السياحة للأهرامات عاش أبو الهول والشعب المصري”.

أما أسماء فقالت ” الناس اللي قالبه الدنيا علشان ابو الهول غمض عينه ونام شوية….. بيفكرني ب بيتنا لما يتقلب علشان نمت ساعة زيادة عن الوقت المحدد… هو كدا يابني محدش يعرف ينام او يرتاح في مصر.”

وكان قد أكد كبير الأثريين بوزارة السياحة والأثار، د. مجدي شلبي أن بالطبع هذا الكلام غير صحيح بالمرة وأنها خرافة ليس أكثر .

وأوضح د. مجدي شلبي أن تمثال أبو الهول كما هو، ولم يحدث له أي تغيير، ولكن من نشر تلك الصور قام باستخدام الفوتوشوب او قام بتصوير ابو الهول بزاوية تصوير معينة اظهرت عيون أبو الهول نائم ليس اكثر .

وأكد كبير الأثريين على أن أي شخص يذهب إلى منطقة الأهرامات غدًا، أو في أي وقت لاحق سوف يشاهد تمثال أبو الهول كما هو .

وأوضح د. مجدي شلبي أن تمثال أبو الهول تمثال فريد، فهو من أكبر التماثيل من حيث الطول والوزن، ما جعل له أهمية كبرى، لذلك من يبحث عن الشهرة يخلق قصص وهمية عن تمثال أبو الهول، ليس من الأن فقط بل منذ قدماء المصريين فتمثال أبو الهول من أكثر التماثيل الأثرية التي اشتهرت بالخرافات و القصص الوهمية.

%d مدونون معجبون بهذه: