حملة تطعيم بالمرحلة الإبتدائية ورياض الأطفال بالدقهلية

20
حملة تطعيم بالمرحلة الإبتدائية ورياض الأطفال بالدقهلية

ايمان على حسين

دشن محافظ الدقهلية اليوم الاثنين بدء التنفيذ للحملة القومية للقضاء على الطفيليات المعوية بين تلاميذ المدارس بالمرحلة الابتدائية ورياض الاطفال بمدرسة الفردوس للغات بالمنصورة ،وذلك بحضور الدكتور سعد مكى وكيل وزارة الصحة ، والسيد على عبد الرؤوف وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية ،والدكتورة عزيزة محفوظ مدير عام الحملة بالدقهلية هذا وتستمر الحملة التى يتم تنفيذها على مستوى الجمهورية حتى 19 نوفمبر الجارى و يستفيد منها عدد “مليون” من الاطفال والتلاميذ بالمدارس والمعاهد الازهرية بالدقهلية،

وقال محافظ الدقهلية ان الحملة تستهدف الحفاظ على الصحة العامة لأجيال المستقبل وذلك فى اطار اهتمام السيد رئيس الجمهورية بملف الصحة لجميع فئات المصريين .

وقد اوضح وكيل وزارة الصحة ان الحملة تستهدف خفض معدل انتشار الديدان المعوية بين تلاميذ المدارس وذلك عن طريق تجريع التلاميذ جرعة واحدة من اقراص المبندازول لخفض معدل انتشار الديدان المعوية بين تلاميذ المدارس واضاف ان القرص المستخدم قابل للمضغ و آمن وفعال وذوطعم مقبول ولا توجد له آثار جانبية..

وقد وجه د. مختار لضرورة العمل الجاد وبتنسيق تام فيما بين قطاعات الصحة والتربية والتعليم والازهر والتأمين الصحى ورؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والاحياء للعمل على توفير كافه مايلزم لانجاح الحملة حرصا على سلامة و صحة وحياة براعم المستقبل..

وفى ذات السياق أكد محافظ الدقهلية على دعمه المستمر لرفع كفاءة الخدمات الصحية المقدمة من خلال المنشآت الطبية التابعة لقطاع الشئون الصحية أو من خلال الحملات النوعية والقوافل العلاجية بالمحافظة ووصول أفضل خدمة لجميع مواطني محافظة الدقهلية٠