رحمي يتفقد المواقع المقترحة لعربات الطعام المتنقلة بالمحلة محافظ الغربية يتفقد مواقع تركيب المطبات الصناعية بشوارع المحلة

13
رحمي يتفقد المواقع المقترحة لعربات الطعام المتنقلة بالمحلة
محافظ الغربية يتفقد مواقع تركيب المطبات الصناعية بشوارع المحلة
متابعه /رشا جودة
قام الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية بجولة في السابعة من صباح اليوم بمدينة المحلة الكبرى، وذلك لتفقد عدد من المواقع لإنشاء مشروعات خدمية بالمحافظة، تساهم في تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين، وعلى رأسها مشروع إنشاء منطقة عربات طعام متنقلة على غرار منطقة عربات الطعام المتنقلة بطنطا، حيث تفقد المحافظ المناطق المقترحة لإقامة منطقة العربات بحي أول وثان المحلة الكبرى بحضور النائب أحمد بلال عضو مجلس النواب.
وأكد رحمي أن المشروع يأتي في إطار توجيهات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي بدعم الحكومة لمشروعات الشباب، من خلال إنشاء مناطق تجمع لتلك المشروعات بتصميم حضاري وفي إطار قانوني يضمن الحفاظ على المظهر الحضاري للمدن والقضاء على العشوائية وإظهار الشباب بمظهر يليق بهم.
وأضاف المحافظ أن المشروع له هدف استراتيجي من خلال دمج الاقتصاد الرسمي بغير الرسمي، والمساهمة في تقليل نسبة البطالة وتشجيع الشباب على الإقبال على المشروعات الصغيرة التي توفر فرص عمل مباشرة وغير مباشرة خاصة بين فئات الشباب ونشر ثقافة فكر العمل الحر وريادة الأعمال.
وفي استجابة سريعة لمطالب المواطنين، تفقد محافظ الغربية عدد من الشوارع التي قامت المحافظة برصفها وتطويرها وذلك لوضع مطبات صناعية تساهم في تخفيف السرعة في تلك الشوارع الحيوية، وذلك ضمن خطة المحافظة لتركيب تلك المطبات في كافة المراكز والمدن والأحياء.
واستكمل رحمي جولته بتفقد أعمال الرصف والنظافة والتجميل والتطوير بشوارع (جمال عبد الناصر ، عبد الحي شاهين، كمال درويش ، البحر ، مسجد السيدة رقية، كورنيش كفر حجازي ، الموقف الجديد ،دائري المحلة، حديقة الزهور ،اللاند سكيب، حديقة الأمل) بحي ثاني المحلة، في حيث تفقد (موقف الزراعة، ميدان ابو دراع ، ميدان بسيسه ، شارع محب ، شارع محطة الدلتا ، ميدان طلعت حرب، شارع المحكمة ، شارع شركة النصر للغزل والنسيج، ميدان المشحمة ، 6 أكتوبر ، شكري القوتلي) بحي أول المحلة.
رافق المحافظ خلال جولته اللواء وجدي الجرواني رئيس مركز ومدينة المحلة، المحاسب أحمد المغاوري رئيس حي أول المحلة والمحاسب سعد نصر رئيس حي ثان المحلة.