رصيد لا ينفذ _بداية الغربة لفكرة نسيم الجنة

12

 

كتبت :مروه عبدالحكم

يعتقد الكثيرون أن خطوات السعى فى طريق الخير من الأمور التى يحاصرها جهد وشقاء دون مقابل مجزى غافلين بأن طريق الخير له رصيد لا ينفذ حقا فهو التجارة التى لا تقدر بثمن مع الله عز وجل وهو الحب والدعاء على لسان صادق وهو قضاء حوائج البشر على أيدى من يختصهم الله عز وجل من عبادة .
ومن فكرة الخير وآلالام ومعاناة الغربة يحدثنا عامر عبد العظيم رئيس مجلس إدارة جمعية نسيم الجنة ببنى سويف عن بداية نشأة الجمعية وأولى الخطوات لطريق الخير
حيث أشار إلي أن جمعية نسيم الجنة نشأة منذ عام 2013 حيث بدأت الفكرة عندما رجع من رحلة غربته فى دولة الكويت وهناك رصد ورأى أوجه عده للأعمال التطوعية تساهم فى إثراء المجتمع وتنميتة وما أن رجع إلى مصر وأخذت تلك الفكرة تثأوره بكل وجدانه ومن ثم قرر بتشكيل فريق للعمل الخدمى التطوعى إلى أن تحولت هذه الفكرة إلى جمعية تحت مسمى نسيم الجنة .
وفى سياق حديثه إلينا أشار بأن جمعية نسيم الجنة من ضمن الجمعيات البارزة بمركز وبندر بنى سويف ولاسيما في حى الغمراوي تلك المنطقة التى يسكنها عدد ليس بالقليل من السكان بالإضافة إلى الأحياء العشوائية وكذلك الأسر الأشد احتياجا بالمحافظة .
أما ما قدمته الجمعية على مدار سنوات عدة فكان من أبرزها المشاركة الفعالة فى التطهير الشوارع والميادين أثناء جائحة كورونا إلى جانب المساهمات فى تجهيز العرائس بالإضافة إلى مطبخ نسيم الجنة الذى يعد من أكبر المطابخ الخيرية بمحافظة بنى سويف
بالإضافة إلى الاجتهاد الدائم فى عمل شراكات متعددة مع الجهات التنفيذية من بينها القوى العاملة التى استطاعوا من خلالها تدريب مجموعة من الشباب لحرف يدوية ومشروعات تؤهلهم لسوق العمل وذلك من خلال معرض ختامى .
وفى تساؤل لنا عن أهم العراقيل والتحديات التي تواجهها جمعية نسيم الجنة أشار عامر عبد العظيم
بأن أهم التحديات تكمن بلاشك فى وسائل الدعم بالإضافة إلى قلة المتطوعين مشيراً إلى أن النجاح حتماً لا يتأتى إلا بتكاتف الجموع كما أشار إلى الجهود المبذولة من مديرية التضامن الاجتماعي ببنى سويف والتى اتيحت لهم في هذا العام فرصة متفردة فى إقامة مائدة الرحمن حيث إمداد المديرية لمطبخ نسيم الجنة بالبروتين بكمية كافية ووفيرة لهم طول شهر رمضان المبارك .
كما أشار إلى بعض المؤسسات الكبرى الداعمين لهم ولاسيما مؤسسة الأورمان التى امدتهم بالأجهزة التعويضية والسماعات الخاصة بمتحدى الإعاقة
وفى تساؤل أخر عن الخطوات القادمة لجمعية نسيم الجنة
لخصها إلينا فى كونه حلم ولكنه قريب المنال حيث السعى لمشروع مستوصف خيرى خاص بحى الغمراوي بمحافظة بنى سويف يخدم عدد من التخصصات الطبية المختلفة مرفقاً بمعمل تحاليل وصيدلية بالإضافة إلى مركز لعلاج التخاطب والتأهيل لمتحدى الإعاقة .
وعلى جانب آخر إمداد الجمعية بفرع بإحدى قرى بنى سويف ألا وهى قرية بليفيا والذى سيتم افتتاحة فى القريب العاجل لنقل جميع خدمات جمعية نسيم الجنة إلى قرى ومراكز بنى سويف .

كتبت:مروه عبدالحكم

%d مدونون معجبون بهذه: