غراب .. بالمركز التكنولوجى يتفقد لجان التصالح في مخالفات البناء بفاقوس

510

الشرقية :فاتن أمين

زار اليوم الأستاذ الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية المركز التكنولوجى بفاقوس وتفقد أعمال لجان تلقي طلبات التصالح في بعض مخالفات البناء وأعمال سداد نسبة الـ25% (جدية التصالح) من قيمة المخالفة وفقاً للمساحة المحددة بعد مد فترة التصالح ودفع رسوم الجدية حتى 15 سبتمبر المقبل وفقاً لقرار رئيس مجلس الوزراء.

كما تفقد المحافظ صالة تلقي الطلبات واستمع لشرح تفصيلي من رئيس مركز ومدينة فاقوس عن سير العمل بالمركز وآلية تلقي الطلبات وتمت الاشارة إلي أنه المركز قام بإستقبال 3355 طلب تصالح وتحصيل 18 مليون و 437 ألف جنيه.

كما شدد المحافظ على تقديم كافة التسهيلات للمواطنين المتقدمين لإجراء التصالح في المخالفات وإستكمال العمل بكل جدية وتنسيق مع كافة الأجهزة المعنية مطالباً المواطنين بسرعة التقدم بطلبات التصالح لتلاشى حملات الإزالة للعقارات المخالفة، وإتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم

كلف المحافظ رئيس مركز فاقوس بتنظيم العمل داخل المركز التكنولوجي من حيث استقبال المواطنين وتواجدهم وتهيئة أماكن انتظار مناسبه لهم منعا للتكدس داخل المركز التكنولوجي مع الإلتزام بالمسافات البينيه ومراعاة الإجراءات الإحترازية.

كما إلتقى المحافظ بمسؤل قسم الإيرادات والمتحصلات بمركز ومدينة فاقوس وقام بالإستفسار منه عن آخر موقف لتحصيل الإيرادات والمتاخرات مشدداً على ضرورة حصر جميع المحال والإعلانات والأراضي الفضاء المستخدمه في أعمال التشوين والوقوف على قانونيتها وحصولها على التراخيص اللازمة وتحصيل القيم والرسوم المقررة على أصحابها وذلك لزيادة الإيرادات ومن ثم تعظيم موارد الدولة.

وجه محافظ الشرقية رئيس مركز ومدينة فاقوس بسرعة الإنتهاء من تقنين حالات التعدي علي أراضي أملاك الدولة وإتخاذ الإجراءات القانونية حيال المتقاعسين عن تقنين أوضاعهم