قبل الانتخابات :امريكا تتحصن بالالواح الخشبية

19

 

 

كتبت علا هويدي

تحصنت مساحات واسعة وسط واشنطن، وبخاصة قرب البيت الأبيض، وكأنها ضد إعصار انتخابات الرئاسة الأمريكية الذي سيجتاح البلاد، المقرر عقدها يوم الثلاثاء، من دون وجود أي تهديد وشيك أو تحذير رسمي‪.‬

فوفقاً لـ مصادر مصر العظمى يتسابق أصحاب الأعمال التجارية سواء الفنادق والمباني والمكاتب والمقاهي والمطاعم في العاصمة واشنطن على تحصين واجهات منشأتهم الزجاجية بألالواح الخشبية العملاقة ، تحسبا لأعمال عنف وشغب قد ترافق أحداث الانتخابات الرئاسية هذا العام .
هذا إلى جانب بعض الحواجز المؤقتة التي تمتد على مسافة شوارع بأكملها أحيانا‪.‬

ففي مايو الماضي بولاية مينيسوتا، قامت العديد من الشركات بتغطية واجهاتها بألواح عملاقة من الخشب لعدة أشهر، جراء أعمال العنف و النهب التي تخللت الاحتجاجات ضد عنف الشرطة، و ذلك إثر مقتل جورج فلويد، الأمريكي من أصل إفريقي، أثناء توقيفه علي يد أثنين من ضباط الشرطة .

والآن تعيد تلك الشركات تثبيت ألواح خشبية على واجهاتها، كإجراء احترازي ، حيث حذرت بعض الوسائل و التقارير الإعلامية من احتمال حدوث اضطرابات بسبب الانتخابات في الفترة المقبلة .

و من الملاحظ أن تحصين الواجهات عمل فردي لا يستند إلى أي توجيهات رسمية، حيث أن مجريات الأمور في الأيام المقبلة ستعتمد على كيفية سير الانتخابات، فمن المتوقع حدوث اضطرابات فى حالة كون النتائج متقاربة.

ومن جانبها حذرت شرطة واشنطن، الأسبوع الماضي، السائقين من أحتمال أغلاق بعض الشوارع و منع وقوف السيارات بعدة مناطق من المدينة، و ذلك يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين، بالتزامن مع التظاهرات المرتقبة‪.‬

ض