كل يوم معلومة .. فوائد الكاجو

49

كل يوم معلومة .. فوائد الكاجو
بقلم🖋نجلاء رمضان

١- يحتوي الكاجو على نسبة كبيرة من المغنيسيوم ما قد يكون له دور في تعزيز صحة القلب والأوعية الدموية، وتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والجلطات والسكتات الدماغية.

٢- يساعد الكاجو في الحفاظ على صحة اللثة والأسنان ضد الالتهابات البكتيرية، إضافة إلى أن محتواه من الفسفور قد يكون له دور في بناء والحفاظ على ميناء الأسنان.

٣- رغم من محتوى الكاجو العالي نسبيًا بالسعرات الحرارية، إلا أنه قد يساعد في خسارة الوزن والحفاظ عليه على المدى الطويل إذا تم تناوله ضمن نظام غذائي صحي محسوب السعرات الحرارية، إذ إن غناه بالبروتينات يجعل له دور في زيادة معدل عمليات الأيض، و يعمل على زيادة الإحساس بالشبع لفترة أطول.

٤- يحتوي الكاجو على نسبة قليلة من الكربوهيدرات مقارنة بأنواع المكسرات الأخرى، ما يجعله وجبة خفيفة مثالية للحفاظ على مستويات السكر في الدم خاصةً لمرضى السكري.

أخر المشاركات

رجل فقد عقله 

٥- دور الكاجو والمكسرات إجمالًا في تقليل فرصة الإصابة بحصى المرارة، وبالتالي تقليل الحاجة لعملية إزالة المرارة على المدى الطويل.

٦- يعد الكاجو مصدرًا غنيًا بالنحاس المهم في زيادة مرونة الأوعية الدموية والعظام والمفاصل، ويدخل في عمليات إنتاج الطاقة في الجسم.

٧- الكاجو غني بالزنك (Zinc) المهم لتقوية مناعة الجسم، وإتمام عمل العديد من الإنزيمات في الجسم.

٨- إضافة إلى انه غني بالفيتامينات الأساسية والمعادن، يعد الكاجو غذاء غني بمضادات الأكسدة، مثل: السيلينيوم، وفيتامين هـ (Vitamin E) ، و له دور في الوقاية من السرطانات.

كل يوم معلومة