لاعبوا ريال مدريد تحت ميكروسكوب كارلو أنشيلوتي

12

محمد سامي

 

نشرت صحيفة ماركا الإسبانية، تقريرًا مطولًا عن فريق ريال مدريد، والمجموعة التي سيعتمد عليها المدرب الايطالي كارلو أنشيلوتي، في الموسم الحالي مع اقتراب غلق القيد في أوروبا.

 

وقال خوسي فيليكس دياز الصحفي في ماركا: هدوء مطلق في الفالديبيباس مركز تدريب ريال مدريد، لا يتوقع أن يكون هنالك أي تحركات في اليوم الأخير قبل إغلاق السوق.

 

واشار: بالنسبة لأنشيلوتي لا يوجد شكوك حول حراسة المرمى، حيث أن كورتوا هو الحارس الأساسي ولونين الاحتياطي، بينما في خط الدفاع لديه 7 لاعبين يثق فيهم ثقة مطلقة، وهم: كارفخال، فاسكيز، ميليتاو، الابا، روديغير، ناتشو وميندي.

 

واوضح: فاسكيز وكارفخال في الجانب الأيمن التي ينوي الاعتماد عليهم، لكن في حال كان هنالك أي طارئ يوجد في باله ناتشو كما روديغير يستطيع اللعب في الرواق الأيمن.

 

واضاف: بالجهة اليسرى كذلك ميندي هو الرقم 1، لكن ألابا، وروديغير الذي سبق ولعب هناك موجود، كما يمكنه الاعتماد على الجوكر ناتشو.

 

واكمل: يمتلك الفريق 4 قلوب دفاع من الدرجة الأولى في المجموعة، ميندي كذلك قد يكون أحد اللاعبين الذي يلعبون بهذا المركز في حالة “الطوارئ”، كما يثق كارلو في رافا مارين من الكاستيا، هذا ما يسمح لفتح باب الخروج لكل من فاييخو، و اورديوزولا بكل هدوء.

 

واردف: في مركز خط الوسط يوجد 6 لاعبين يثق فيهم بنسبة 100% وهم: تشواميني، مودريتش، كروس، كامافينغا، فالفيردي وسيبايوس، ثم بالإمكان الاعتماد على ألابا في حال احتاج الفريق بحالة طارئة، ما جعله لا يتوتر وسمح بخروج كاسميرو لمانشستر يونايتد.

 

أما في خط المقدمة، فبحال جائت عملية انتقال فجائية باللحظة الأخيرة لأسينسيو، هازارد أو ماريانو، فكارلو يمتلك أوراق تجعله لا يقلق لأنه يمتلك جوكر قد يتحول لأساسي لإكمال مثلثه الهجومي (فينيسيوس، بنزيما ليكون الثالث رودريغو أو فالفيردي).

 

وأتم: وأيًا كان ما سيحدث في وضعية هازارد، أسينسيو وماريانو، يوجد لوكاس فاسكيز الذي يعتبر دائمًا لاعبًا جاهزًا للمشاركة بالمقدمة قبل تحويله لظهير أيمن، كل حالة طارئة بالإمكان حلها لتحويل خطة اللعب لـ 4-4-2 بتعزيز وسط الميدان لوفرة خياراته بخط الوسط.