محافظ الإسماعيلية و شمال سيناء يشهدان حفل تخرج الدفعة الأولى من الممرضات اللاتي أتممن الدورة التدريبية على مهارات الولادة الطبيعية بمحافظة شمال سيناء

11

كتب -محمد أحمد
٣١ أغسطس

شهد اللواء أركان حرب شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية،و يرافقه اللواء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء صباح اليوم الأربعاء، احتفالية تخرج الدفعة الأولى من الممرضات اللاتى أتممن الدورة التدريبية على مهارات الولادة الطبيعية بمحافظة شمال سيناء و التى أقيمت تحت رعاية السيد الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان.

و ذلك بحضور، الأستاذ الدكتور وائل عبد الرازق رئيس قطاع الرعاية الصحية و التمريض، الأستاذ الدكتور إيهاب كمال مساعد الوزير للتعليم الطبي المستمر، الدكتور فزلول الحق نائب مدير اليونيسف، و الدكتورة كوثر محمود نقيب التمريض و عضو مجلس الشيوخ.

و قام المحافظ بجولة قصيرة في معرض يضم أنشطة و أبحاث الخريجات.

و في كلمته رحب محافظ الإسماعيلية بمحافظ شمال سيناء و ممثلي اليونيسف و السادة الأطباء من وزارة الصحة، مؤكدًا على سعادته بوجود مثل هذا النوع من التدريب؛ لتحسين الخدمات في مجال الرعاية الصحية و الذي بدأ من خلال تدريب ٢٢ ممرضة لتكون نواة لمنظومة كبيرة تضاف إلى المنظومة الصحية و منظومة التمريض في شمال سيناء مُرحبًا بهم كمدربات خلال الفترة القادمة بمستشفيات شمال سيناء و الإسماعيلية.

و وجَّه اللواء محمد عبد الفضيل محافظ شمال سيناء كلمة للواء أركان حرب شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، يشكره لحسن الاستضافة و التعاون الدائم الذي بدأ منذ ٤ سنوات منذ توليه منصبه.

و أضاف دكتور فزلول الحق نائب مدير اليونيسف أنهم سعداء بالعمل في محافظة شمال سيناء و بالمجهودات التي تقدمها المحافظة و أن هدفهم الرئيسي هو الارتقاء بمستوى الخدمات الطبية المقدمة في مجال الولادة و صحة الأم و الطفل.

و يهدف البرنامج التدريبي بشكل أساسي إلى تقديم خدمات ذات جودة عالية لتساعد في تحقيق المزيد من خفض نسب وفيات الأمهات، بالإضافة إلى تحسين جودة الخدمات المقدمة و الأداء التمريضي للقابلات (المولدات).