محافظ القليوبية يتابع افتتاح لجان انتخابات مجلس النواب وانتظام عملية التصويت من غرفة العمليات الرئيسية لليوم الثاني

16

 

القليوبية : محمد فايز

 

تابع اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية من غرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة بدء فتح اللجان الانتخابية بمحافظة القليوبية، صباح الأحد الموافق ٨/١١/٢٠٢٠ لاستقبال الناخبين للإدلاء بأصواتهم في انتخابات مجلس النواب 2020، ضمن محافظات المرحلة الثانية والتي بدأت أمس في عدد (478) مقراً إنتخابياً و (6) لجان عامة و (1047) لجنة فرعية ، هذا وتستقبل اللجان الإنتخابية ( 3 مليون و271 ألف و78 ) ناخبا على مستوى المحافظة للإدلاء بأصواتهم في الإستحقاق الدستوري .

جاء ذلك بحضور إيمان ريان والدكتور سمير حماد نائبي المحافظ واللواء هشام خشبة سكرتير عام المحافظة والمهندس علي أبو عقيل السكرتير العام المساعد و العقيد وائل فرج المستشار العسكري للمحافظة وجميع الأجهزة والجهات المعنية .

حيث تم رفع حالة الاستعداد القصوى بين أجهزة المحافظة، واتخاذ كافة التدابير اللازمة لمنع انتشار فيروس كورونا، والحد من تزاحم الناخبين أمام اللجان وبما ييسر عليهم الإدلاء بأصواتهم في سهولة ويسر وتوفير كافة سبل الراحة للناخبين وجميع القائمين على العملية الانتخابية من المشرفين والقضاة.

وكثف رؤساء المراكز والمدن والأحياء أعمال النظافة ورفع المخلفات في محيط اللجان مع التطهير والتعقيم للجان قبل التصويت مع إقامة المظلات والاستراحات لانتظار الناخبين، وتوفير أماكن لائقة لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة أمام مراكز الاقتراع، والمرور على كافة المراكز الانتخابية، كلا في نطاقه للتأكد من جاهزيتها وعدم وجود أي معوقات وتوفير كافة الخدمات بالمقار الانتخابية للتيسير على الناخبين للإدلاء بأصواتهم. 

كما تم تفعيل دور غرفة العمليات بالوحدات المحلية لمراكز ومدن المحافظة ومديريات الخدمات على مدار الساعة لتكون على اتصال دائم ومستمر مع غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة لمتابعة الأحداث أولا بأول وتذليل أي عقبات.

هذا وقد أشاد محافظ القليوبية ، بالتنسيق الكامل مع القوات المسلحة ومديرية الأمن لتأمين كافة المقرات واللجان الإنتخابية بدائرة المحافظة، مؤكدا أننا نقف على مسافة واحدة من الجميع ونحرص على تحقيق مبدأ الشفافية والحياد التام.