محافظ قنا : الإهتمام بالشباب وتمكينهم أصبح عنوانا للمرحلة الحالية

192

قنا – عبدالصبور بشير

شهد محافظ قنا أشرف الداودي الاحتفالية التي نظمتها مديرية التضامن الاجتماعي بنادي الفتيات بمدينة قنا لعرض انجازات مشروع دعم حقوق الطفل في صعيد مصر في اطار احتفالات المحافظة باليوم العالمي للشباب .

شهد الحفل حضور وكيل وزارة التضامن الاجتماعي  حسين الباز، وإبراهيم عياد مدير مكتب هيئة بلان انترناشونال الهيئة الممولة لمشروع ، وعام جمعية فدا المنفذة للمشروع الدكتور احمد النقيب أمين، ومدير الوحدة العامة لحماية الطفل بالمحافظة سميحة سعد،  والعديد من مسئولي الجمعيات .


وخلال كلمته أشار محافظ الاقليم إلى أن الاهتمام بالشباب وتمكينهم أصبح عنوانا للمرحلة الحالية مؤكدا أن هناك جهود ملموسة تبذلها الدولة المصرية من أجل بناء قدرات شبابها وتأهيلهم وتمكينهم سياسيا واقتصاديا واجتماعيا من خلال العديد من الأنشطة والبرامج التدريبة والمبادرات الرئاسية بشكل يحقق آمالهم وتطلعاتهم .

مؤكدا أن هناك العديد من خطط التنمية المأمولة التي تسعي القيادة السياسية الي تنفيذها والتي راعت دور الشباب في تحقيقها من اجل بناء مستقبل أفضل لهم.

واضاف الداودي أن الشباب هم عماد الأمة وأملها ولا نهوض إلا بجهودهم ، لافتا الي حرص القيادة السياسية على مشاركة الشباب في العمل المجتمعي كما انها حريصة علي عقد المؤتمرات الشبابية و الدورية معهم لتكون بمثابة قناة لحوار وطني للوقوف على احتياجاتهم وتطلعاتهم و ما يورقهم من مشكلات .

وذلك إيمانا منها بدورهم وتشجيعا للاستفادة من طاقاتهم وقدراتهم في مختلف المجالات ، موجها شكره لكافة الجمعيات ومؤسسات المجتمع المدني العاملة بالمحافظة مؤكدا انها شريك أساسي مع ما تقوم به الجهات الحكومية في دعم جهود التنمية .


ومن جانبهم اوضح كلا من مدير مكتب هيئة بلان وامين عام جمعية فدا ان مشروع دعم حقوق الطفل بالمحافظة يهدف الي تحسين أطر الحماية للأطفال المعرضين للخطر أو الذين في نزاع مع القانون .

من خلال تعزيز قدرات العاملين بلجان الحماية والقضاة ووكلاء النيابة وضباط الشرطة عن طريق عمل دورات تدريبية حول مفاهيم الحماية وآليات الرصد .

فيما أوضح وكيل وزارة التضامن الاجتماعي ان المشروع ممول من هيئة بلان انترناشونال بإجمالي تكلفة حوالي 8 مليون جنيه مشيرا الي أن المشروع قد استهدف 4000 طفل منذ بدايته في يناير 2017 حتي الآن ، كما ان هناك 6 جمعيات تعمل بالمشروع بمدن فرشوط ونقادة وقوص .

وشهدت الاحتفالية تقديم العديد من العروض الفنية والاغاني الوطنية التي قدمها الاطفال التي استهدفهم المشروع والتي نالت اعجاب الحاضرين ، كما قام محافظ قنا في نهاية الاحتفال بتكريم العاملين بالمشروع من أعضاء الجمعيات وكذا تكريم أوائل الثانوية العامة علي مستوي المحافظة بمنحهم شهادات تقدير نظيرا لما بذلوه من جهد .

والجدير بالذكر أن الجمعية العامة للأمم المتحدة أقرت التوصية التي قدمها المؤتمر العالمي للوزراء المسؤولين عن الشباب الذي عقد في مدينة لشبونة في الفترة من 8 – 12 أغسطس عام 1998 .

وأعلنت بناء على تلك التوصية ان يوم 12 أغسطس من كل عام يوما عالميا للشباب بهدف حشد الوعي العالمي وتسليط الضوء علي قضايا الشباب ومشكلاته.