نيفين بدار: مشروع ” أمل مصر” لتنمية وتطوير قرية ” الحلة” بقنا يحظى بدعم كبير من مؤسسات الدولة

11
نيفين بدار: مشروع ” أمل مصر” لتنمية وتطوير قرية ” الحلة” بقنا يحظى بدعم كبير من مؤسسات الدولة
كتب: رضا الحصرى
قالت د. نيفين بدار مدير مشروع ” أمل مصر” لتنمية وتطوير قرية ” الحلة” مركز قوص بمحافظة قنا، والذى يتم تنفيذه تحت مظلة المبادرة الرئاسية ” حياة كريمة” وبرعاية النائبة الدكتورة أمل سلامه عضو مجلس النواب يحظى باهتمام ودعم كبيرين من جانب مؤسسات الدولة، مؤكدة أن تنفيذ مشروعات التنمية والتطوير يتم وفقا للجداول الزمنية، بعد الانتهاء من الرسومات الهندسية والمقايسات اللازمة للتنفيذ.
وأضافت أن مشروع ” أمل مصر” لتنمية وتطوير قرية ” الحلة” تنفذه مؤسسة محمد محمود وأبناؤه الخيرية، تجربة فريدة من نوعها يتم تنفيذها على أرض الواقع من خلال مجموعة من التدخلات الصحية والاجتماعية والتعليمية والبيئية والثقافية والأنشطة الشبابية، لتكون قرية ” الحلة” نموذج يتم تنفيذه بجميع القرى المستهدفة.
وأوضحت د. نيفين بدار أن المشروع يهدف إلى الارتقاء بالخدمات الصحية والتعليمية وبرامج الحماية الاجتماعية وزيادة فرص العمل وتحقيق معدلات عالية للأمن الغذائى، ورفع مشاركة المرأة فى الحياة السياسية وتوفير فرص العمل للشباب ودعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة.
وأشارت مدير مشروع ” أمل مصر” إلى أن القوافل الطبية والبيطرية والإرشاد الزراعى والتوعية من مخاطر إدمان المخدرات والتى قامت بتنفيذها جامعة جنوب الوادى حققت أهدافها، حيث تم الكشف على أبناء قرية الحلة، وعلاجهم، والحالات التى احتاجت إلى جراحات كبرى تم تحويلها إلى مستشفى الجامعة، أما الجراحات الصغرى فتم تحويلها إلى مستشفى مؤسسة محمد محمود الخيرية.
وأكدت أنه تم الانتهاء من الرسومات الخاصة بالممشى السياحى والبوابة الرئيسية للقرية، وتحديد ألوان المنازل، وجارى الانتهاء من الاجراءات الخاصة لرصف الشارع الرئيسى بالقرية، كما تم تسليم هيئة مياه الشرب والصرف الصحى المحابس اللازمة، لحل أزمة مياه الشرب فى القرية وباقى القرى المجاورة.