وزارة الأوقاف .. قرار عودة صلاة الجمعة

1٬040

 

كتبت هناء السواح

أعلن رئيس القطاع الديني في وزارة الأوقاف الشيخ جابر طايع بأن الوزارة تحرص بشأن عودة صلاة الجمعة وسيتم مناقشة خطة الوزارة في الاجتماع المقبل للجنة إدارة أزمة كورونا بمجلس الوزراء لعودة صلاة الجمعة .

من جانبه صرح الشيخ جابر طايع اليوم الاثنين الموافق 17 أغسطس بأن وزارة الأوقاف قامت برفع خطتها من أجل أن يتم عودة صلاة الجمعة إلى الأمانة العامة لمجلس الوزراء لعرض هذه الخطة في الاجتماع القادم.

أضاف قائلا : يتم مناقشتها مع اتخاذ القرار اللازم في إطار خطة اللجنة للفتح التدريجي حسب الرؤية العلمية والطبية وقد أشار رئيس القطاع الديني في وزارة الأوقاف بأن اللجنة قررت وضع الموضوع ضمن أولويات الاجتماع المقبل.
وذلك في إطار تحقيق الشروط الاحترازية والوقائية التي حددتها وزارة الصحة والسكان من أجل أن يتم إعادة فتح المساجد أمام المصلين وعودة صلاة الجمع والجماعات ولكن في إطار الحفاظ على المواطنين من انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد 19.

حيث يتم الحفاظ على مسافات آمنة بين المصلين مع استمرار غلق دورات المياه والوضوء في الجوامع وأن يتم التطهير المستمر في المساجد والتي تشمل الحوائط والسجاد.

ذكر أيضا : يتم استخدام الأدوات الشخصية التي تشمل سجادة صلاة أو المصحف بالإضافة إلى الحرص على ارتداء الكمامة أثناء الصلاة.