وزير الأوقاف يلتقي بالأئمة والدعاة الاقصرلمتابعة بتطبيق الإجراءات الإحترازيةلأداء صلاة التراويح

35

 

الأقصر/نعمةالعجلان

ترأس الدكتور محمد مختار، وزير الأوقاف،اليوم الخميس، إجتماعاً بحضور المستشار مصطفى ألهم، محافظ الأقصر، والعديد من المشايخ وقيادات الدعوة بالمحافظات ، للتأكد من تطبيق الإجراءات الإحترازيه للإستمرارية في فتح المساجد .

وقد إفتتح وزير الأوقاف اللقاء بتقديم الشكر لمحافظ الأقصر، لإستضافته الكريمة لهذا اللقاء، وتقدم بالشكر للسادة الأئمة والدعاة لجهودهم المشكورة في الحفاظ على بقاء المساجد مفتوحة بتطبيق الإجراءات الاحترازية
.
كما دعا الوزير، السادة الأئمة بمتابعة تطبيق الإجراءات الإحترازية لإستمرارية فتح المساجد وصلاة التراويح هذا العام بالمساجد وفق الضوابط التي أعلنتها الوزارة على موقعها الرسمي.

كما أكد الدكتور محمد مختار علي إهتمام السيد رئيس الجمهورية بالأئمة والدعاة وتحسين أوضاعهم المادية والعلمية، وإهتمام سيادته بشؤون المساجد، مؤكدا سير الوزارة في عملية تطوير المساجد وفق الخطة العامة للدولة من بناء المساجد الجديدة بناء علي المخطط العام والمواصفات الفنية المعتمدة وإعمار وإحلال وتجديد وصيانة المساجد وفرشها بالسجاد.

وأضاف محمد مختار أنه بجانب الإهتمام بالأئمة والدعاة،أوضح سيادته إهتمام الوزارة بالجانب العلمي والمعرفي والمادي لدى الأئمة والدعاة من عقد دورات تدريبية في شتى المجالات العلمية وتحسين أوضاعهم المالية، والمظهر العام للأئمة ورجال الدعوة بما يليق بقيمة الدعوة.

كما أشارمختار أن سيادته دعا إلى الإهتمام بصقل مهارات الأئمة المجتمعية ومهارات التواصل مع الجمهور والصحة النفسية وعلوم الاجتماع وذلك من متطلبات وخطوات تجديد الخطاب الديني.

وفي ختام اللقاء، دعا وزير الأوقاف، أبناءه الأئمة إلى المزيد من الجهد في طلب العلم والمعرفة والثقافة العامة والتحلي بالأخلاق الفاضلة ليكون الإمام قدوة للمسلمين ومنارة علم يهتدى بها.