926

كتبت هناء السواح

قام الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية بتفقد إجراءات تجهيز الموقع المخصص لإقامة المدفن الصحي بقرية العدلية التابعة للوحدة المحلية بغيته بمعرفة الهيئة العربية للتصنيع والمُقام علي مساحة 46 أفدنة للتخلص الآمن من المخلفات بمركز بلبيس ، وذلك في إطار جولته الصباحية بمدينة بلبيس لمتابعة أعمال النظافة والتجميل ورفع الإشغالات.

من جانبه أوضح المحافظ أن الهيئة العربية للتصنيع ستبدأ فى اجراءات تنفيذ المرحلة الأولى من المشروع والتي ستشمل إقامة خلية دفن صحى ومبانى ادارية وميزان بسكول ومناطق للتخلص الاآمن من سائل الترشيح الناتج من تجميع القمامةعلى مساحة 10 أفدنة و التى تستغرق ثمانية أشهر لإتمام عملية الإنشاء .

كما أضاف المحافظ قائلا : أن المرحلة الثانية تشمل إقامة مصنع لتدوير القمامة على مساحة 12 فدان وذلك خلال خطة 2020 / 2021 و في إطار برتوكول التعاون بين وزارة التنمية المحلية ووزارة البيئة والهيئة العربية للتصنيع .

على هذا الصدد أصدر محافظ الشرقية قراراً بتخصيص 46 فدان بالقرار رقم (620)لسنة 2019 بأرض العدلية بالوحدة المحلية بغيتة بمركز بلبيس لإقامة خلايا دفن صحى امن للمخلفات ومصنع لتدوير القمامة ، و ذلك ضمن خطة المحافظة للقضاء على مشكلة القمامة والتخلص الامن من المخلفات للحفاظ على البيئة والصحة العامة للمواطنين.

من جهة أخرى رافق المحافظ خلال جولته السكرتير العام المساعد علي الصناديلي ، و مستشار المحافظ لشئون البيئة والنظافة والتجميل فخري عبد العزيز ، واللواء سامي علام رئيس مركز بلبيس.