وزير الرياضة يشهد مؤتمر الإعلان عن استضافة مصر بطولة العالم للخماسي الحديث للشباب

2

وزير الرياضة يشهد مؤتمر الإعلان عن استضافة مصر بطولة العالم للخماسي الحديث للشباب
متابعة هيلانه هاني لويز
شهد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ،اليوم الاحد، فعاليات مؤتمر الإعلان عن استضافة مصر لبطولة العالم للخماسي الحديث للشباب تحت ١٧ و١٩ عاماً، والتي تقام علي ملاعب الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالإسكندرية فى الفترة ١٢-٢٠ سبتمبر الجاري.

أقيم المؤتمر بقاعة المؤتمرات بالقرية الذكية بحضور الدكتور إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، والمهندس شريف العريان رئيس الاتحاد المصري للخماسي الحديث، والبطل الأوليمبي أحمد الجندي صاحب فضية الخماسي الحديث في أولمبياد طوكيو، وأية مدني عضو مجلس النواب وبطلة مصر السابقة في الخماسي الحديث.

لفت وزير الشباب والرياضة إلي البطولات الدولية التي تستضيفها مصر علي مدار العام في مختلف الألعاب الرياضية ، وتحقيق النجاح في تنظيمها مما يعطي الثقة الكبيرة لمختلف الاتحادات الدولية في اسناد ملفات تنظيم البطولات للدولة المصرية، متمنياً التوفيق والنجاح للجنة المنظمة لبطولة العالم للخماسي الحديث للشباب.

أكد الدكتور أشرف صبحي علي دور الاتحاد المصري للخماسي الحديث في إعداد اللاعبين وتنفيذ خططهم التدريبية في ضوء الاستعداد للبطولات والاولمبياد المقبلة لمواصلة الانجازات التي يحققها أبطال الخماسي الحديث في مختلف المحافل.

ثمن الوزير علي التعاون المثمر بين وزارة الشباب والرياضة والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري في الرعاية العلمية للرياضيين من خلال توقيع الوزارة لمذكرة تفاهم مع الأكاديمية؛ لتوفير منح دراسية بالاكاديمية للأبطال الرياضيين، مقدما الشكر للأكاديمية علي استضافة البطولة الدولية الثانية في الخماسي الحديث علي التوالي.

من جانبه، أشاد الدكتور إسماعيل عبد الغفار بالانجازات التي تتحقق في مجال الرياضة المصرية الأمر الذي يدعو للفخر والاعتزاز، ويأتي من خلال الدعم الكبير لوزير الشباب والرياضة والتنسيق مع مختلف الجهات لرعاية ودعم الأبطال الرياضيين، مقدماً الشكر والتقدير للاتحاد المصري للخماسي الحديث علي اقامة البطولات الدولية للعبة علي ملاعب الأكاديمية.

وفي مداخلته، قدم المهندس شريف العريان الشكر والتقدير إلي وزير الشباب والرياضة الداعم الأول لجميع الألعاب الرياضية، وكذا الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري علي احتضان بطولات الخماسي الحديث الدولية.

أوضح رئيس الاتحاد المصري للخماسي الحديث أن بطولة العالم للشباب تعد واحدة من البطولات المهمة، وسينافس بها لاعبو مصر بقوة للتويج بلقبها، قائلاً:”لدينا أجيال متواصلة وكل جيل قادم هو أقوي من اللي قبله، وسيكون الخماسي الحديث المصري موجود علي منصات التتويج في أولمبياد باريس ٢٠٢٤ وأولمبياد لوس انجلوس ٢٠٢٨.