تفاصيل زيارة محافظ الدقهلية للمنزلة اليوم

6

تفاصيل زيارة محافظ الدقهلية للمنزلة اليوم
كتب : رضا الحصري
تفقد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية صباح اليوم الأحد اعمال التطوير والتوسعة المقترحه في مستشفي المنزله العام لإنشاء عدد من الأقسام الطبية بمبني مدرسة التمريض القديمه المكونه من 4 أدوار علي مساحة 750 متر ، وتشمل اعمال التطوير انشاء 20 سرير باطنه عامه و 15 سرير قلب و 20 سرير رعايه مركزه و 66 ماكينة غسيل كلوي ، والتي تسهم بشكل كبير في توفير الرعايه الصحيه الكامله للموطنين في جميع التخصصات بمشاركة المجتمع المدني .

جاء ذلك خلال جولة ” المحافظ ” لمركز ومدينة المنزله لتفقد عدد من المنشآت الصحية والتعليمية والخدميه للتأكد من تقديم الخدمه للمواطنين .

كما تفقد ” مختار ” قسم الاشعه المقطعيه بالمستشفي وقسم حضانات الاطفال ووجه بزيادة أعداد الحضانات لاستيعاب أعداد الاطفال ، بالإضافة إلي تفقد مدرسة التمريض بنات وتطعيم المواطنين بلقاح فيروس كورونا بمبني الإدارة الصحيه
ووجه بسرعة استكمال اعمال الصيانه بفصول المدرسه قبل بداية الدراسة .

كما تفقد ” المحافظ ” مستشفي الحميات ووجه لوكيل وزارة الصحه ورئيس مركز ومدينة المنزله بتشكيل لجنه فنية لمعاينة المبني وابداء رأيها حول استكمال أعمال الترميم أو الإزالة للاستفاده من هذا المبني لتقديم الرعايه الطبيه للمرضي .

وأيضاً تفقد ” مختار ” مبني الوحده الصحيه بالفروسات ووجه بإعداد مقترح لاستغلال الغرف الشاغره لإنشاء عدد من التخصصات الطبيه التي تسهم في تقديم الخدمه الطبية بانواعها المختلفه لخدمه المواطنين .
والتقي ” المحافظ ” بعدد من المواطنين داخل المستشفي ووجه لوكيل وزارة الصحه بسرعة تقديم كافة أوجه الرعايه الطبيه لهم ولذويهم واجراء كافة الفحوصات الطبية والعمليات الجراحيه اللازمه لهم .

وأكد ” مختار ” علي أن المجتمع المدني شريك أساسي في عملية البناء والتنمية التي تشهدها المحافظة في مختلف القطاعات وفي مقدمتها تطوير المستشفيات .
رافق “المحافظ ” خلال جولته الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية وأعضاء مجلس النواب عن مركز المنزله النائب مجدي الامير والنائب احمد الحديدي والمحاسب محمد عبدالباقي رئيس مركز ومدينة المنزلة .

يأتي ذلك في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتطوير المنظومه الصحيه وتوفير كافة الخدمات للمواطنين في القطاعات المختلفة وتنفيذاً لتكليفات الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء ، وبالمتابعة المستمرة من اللواء محمود شعرواي وزير التنمية المحلية في هذا الشأن وفي الدقهلية.