9
“الشباب والرياضة”: انطلاق اختبارات المشروع القومي لاكتشاف المواهب فى كرة القدم “كابيتانو مصر” بالتعاون مع المتحدة للخدمات الإعلامية
متابعه/رشا جودة
الإسماعيلية أولى محطات اختبارات المشروع بمشاركة نجوم مجموعة من نجوم كرة القدم
أعلنت وزارة الشباب والرياضة عن انطلاق المرحلة الأولي من اختبارات اكتشاف المواهب في كرة القدم مواليد ٢٠٠٨ ضمن مشروع “كابيتانو مصر”، والذى تنفذه الوزارة بالتعاون مع الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية.
بدأت الاختبارات اليوم بمركز شباب الشيخ زايد بمحافظة الإسماعيلية بحضور كل من الدكتور عبد الأول محمد مساعد وزير الشباب والرياضة، والدكتور أحمد جمعة معاون الوزير، وسامي عبدالحليم مدير مديرية الشباب والرياضة بالإسماعيلية، والدكتور ياسر سعيد مديرية الشباب والرياضة.
ويُشرف علي المشروع اللجنة العلمية العليا لوزارة الشباب والرياضة برئاسة الدكتور كمال درويش، وعضوية كل من الدكتور جمال محمد علي، والدكتور محمود سعد، ويتم تنفيذ الاختبارات بالتنسيق مع مديريات الصحة والأمن ومديريات الشباب والرياضة بالمحافظات السبعة.
وتواصل الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة مع اللجنة العلمية والفنية للمشروع ،صباح اليوم؛ للاطمئنان على الاستعدادات الخاصة بالاختبارات واستقبال المشاركين، مؤكداً اهتمام الوزارة باكتشاف الموهوبين فى مختلف الرياضات وفى مقدمتها كرة القدم التى تتمتع بشعبية كبيرة بالمجتمع.
وتواجد اليوم من اللجنة الفنية الخاصة بالاختبارات الدكتور محمود سعد رئيس اللجنة، والدكتور جمال محمد علي، وعدد كبير من نجوم الكرة بمحافظة الإسماعيلية منهم كابتن أيمن الجمل، وسعفان الصغير، و محمد أبوليلة، وأحمد الجمل، وأبوطالب العيسوى، وعلي يحيي، وأحمد العجوز، ومحمد اليماني، ومحمد نصر، وطارق فهيم، وأحمد فكري الصغير .
وتعتمد فكرة مشروع “كابيتانو مصر” على إجراء اختبارات للمواهب من الناشئين في عمر ١٤ عاماً من جميع أنحاء الجمهورية ، ومن المقرر أن تشمل الاختبارات بالمرحلة الأولي ٧ محافظات هي (الإسماعيلية والدقهلية وأسيوط والإسكندرية والغربية والقاهرة والشرقية) ، على أن يتم اختيار أفضل ١٢٠ لاعباً بالمرحلة الثانية، وتُجري لهم الاختبارات بشكل مركزى بمحافظة القاهرة.