تمر على المخابز فجرا.. حكاية أول سيدة تتولى منصب رئيس قرية فى بنى سويف

0

يحظى العنصر النسائى بمحافظة بنى سويف، باهتمام كبير من الدولة المصرية، الأمر الذى انعكس على تولى، العديد من السيدات مناصب قيادية، حيث تولت العديد السيدات بالمحافظة مناصب مديرى أدارت بالديوان العام والوحدات المحلية للمدن والقرى، منهم فاطمة عبد العزيز التى تولت منصب رئيس الوحدة المحلية لقرية شنرا جنوب المحافظة.

تبدأ فاطمة عبد العزيز صالح أول رئيس قرية بمركز الفشن جنوب محافظة بنى سويف، عملها يومياً عقب صلاة الفجر لتقوم بالمرور على المخابز التابعة للوحدة المحلية لقرية شنرا، لتتاكد من جودة الخبز المقدم للمواطنين .

قالت فاطمة عبد العزيز صالح، إنها حصلت على ثقة القيادة السياسية بالمحافظة وتم تعينها فى منصب رئيس الوحدة المحلية لقرية شنرا التابعة لمركز الفشن جنوب محافظة بني سويف، مشيره إلى أنها كانت تعمل سكرتير الوحدة المحلية لقرية دلهانس قبل تكليف الدكتور محمد هانى محافظ بنى سويف لها للعمل كأول سيدة تتولى هذا المنصب بمركز الفشن .

وأضافت فاطمة عبد العزيز، أنها عقب تعينها رئيس الوحدة المحلية لقرية شنرا، بدأت فى وضع خطة عمل تتمثل فى المرور فجرا على المخابز البلدية، من خلال حملات مفاجأة لمتابعة جودة الخبز المقدم للمواطنين فى نطاق الوحدة المحلية .

وتابعت: "أشعر بقيمة المهمة التى أقوم بها وخاصة أن الوحدة المحلية لقرية شنرا تعد من أكبر الوحدات المحلية بمركز الفشن جنوب المحافظة، حيث أن القرى والعزب التابعة لها ما يقارب الـ 30 قرية وتابع ، وتخدم نحو 50 الف مواطن ".

وأكدت فاطمة عبد العزيز، أن عملها كرئيس قرية يحتاج إلى التواصل مع الجمهور على مدار الساعة ، مشيره إلى أنها تتلقى الإتصالات الهاتفية من المواطنين فى نطاق الوحدة المحلية لقرية شنرا والعمل على حلها على مدار ال 24 ساعة .

وأضافت فاطمة عبد العزيز، أنها تحظى بتشجيع من قبل زوجها وأسرتها منذ توليها المناصب القيادية فى المحليات بداية من سكرتير قرية دلهانس وحتى تقلد منصب رئيس الوحدة المحلية لقرية شنرا .

وأكدت فاطمة عبد العزيز، أن العنصر النسائي، يحظى باهتمام القيادة السياسية فى عهد الجمهورية الجديدة، مشيرة إلى أن السيدات تقلدني مناصب قيادية فى ديوان عام المحافظة والوحدات المحلية بالمدن والقرى فى عهد الدكتور محمد هانى غنيم محافظ بنى سويف.

اول سيدة تتولى منصب رئيس قرية بمركز الفشن
اول سيدة تتولى منصب رئيس قرية بمركز الفشن

جانب من الجولات
جانب من الجولات

جولة فاطمة عبدالعزيز على المخابز
جولة فاطمة عبدالعزيز على المخابز

رئيس قرية شنرا
رئيس قرية شنرا

فاطمة عبدالعزيز تقود حملة اشغالات
فاطمة عبدالعزيز تقود حملة اشغالات

فاطمة عبدالعزيز رئيس قرية شنرا
فاطمة عبدالعزيز رئيس قرية شنرا

Original Article

Leave A Reply

Your email address will not be published.