رغم انسحاب الأهلي والزمالك.. تعرف على مكاسب بطولة كأس الرابطة

0

نجاحات عدة حققتها بطولة كأس رابطة الأندية المحترفة في نسختها الحالية على الرغم من اعتذار الأهلي و الزمالك عن المشاركة في النسخة الحالية وجاء في مقدمتها الأتي:

-حضور السعة الكاملة للجماهير في أكثر من مباراة في هذه البطولة على رأسهم مباريات المصري و بيراميدز و الاتحاد السكندري و سيراميكا و الاتحاد السكندري و انبي.

– إشادة الأندية من الناحية الفنية بالبطولة في ظل توقف مسابقة الدوري و كأس مصر بسبب الارتباط ببطولة كأس الأمم الأفريقية.

– ⁠رغم إقامة بطولة كأس الأمم الأفريقية و كأس أمم اسيا إلا أن بطولة الرابطة لقت متابعة و إقبال جماهيري و إعلامي بعد مراعاة الرابطة و إدارة المسابقات إقامة المباريات في مواعيد بعيد عن مباريات كأس الأمم الأفريقية و الآسيوية.

– ⁠تم تعديل المجموعات لتقام من 4 مجموعات اعمالاً بمبدأ تمافؤ الفرص خاصة بعد اعتذار ناديي الاهلي و الزمالك اصبح عدد الفرق 16 فريق وبالتالي في حالة إقامة نظام البطولة من 3 مجموعات سيكون هناك مجموعتين 5 فرق ومجموعة واحدة تضم 6 فرق.

وكان مقررا أن يتأهل الأول من كل مجموعة من المجموعات الثلاث ثم أفضل ثاني وبالتالي لن يكون هناك تكافؤ فرص لأن هناك مجموعتين ستلعب 4 مباريات و مجموعة ستلعب 5 مباريات ، وهذا هو السبب الرئيسي في إقامة البطولة من 4 مجموعات كل مجموعة تضم 4 فرق .

– بطل رابطة الأندية يشارك في بطولة السوبر الرباعية التي ستقام بالإمارات كما حدث في نسخة الموسم الماضي و مشاركة نادي سيراميكا .

– ⁠تم تعديل المجموعات و نظام المباريات وإخطار الأندية بها قبل المباريات بوقت كاف .

. إقامة مباريات الأدوار النهائية في حالة إنتهاء الوقت الأصلي بالتعادل باللجوء لضربات الترجيح مباشرة ، وإلغاء الوقت الإضافي في مباريات دور الثمانية والأربعة فقط .

Original Article

Leave A Reply

Your email address will not be published.